تفاصيل الإعلانات
الملتقى التنسيقي القطاعي الثالث بولاية القضارف

في دورته الثالثة  لمناقشة قضايا التعليم بالولايات الشرقية (كسلا - البحر الاحمر - القضارف) انعقد الملتقى التنسيقي الثالث بولاية القضارف في يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر يونيو 2018م برعاية والي ولاية القضارف الباشمهندس ميرغني صالح وتشريف وزير الدولة بالتعليم الدكتور/ عبد الحفيظ الصادق .

الملتقى ناقش العديد من القضايا التي تخص  التعليم بالولايات الثلاث والمعلمين والطلاب والبيئات المدرسية والبنيات التحتية للتعليم بصورة عامة كما ركز وبصورة خاص على التعليم الفني وكيفية الرقي به باعتباره المخرج الوحيد الذي يمكن أن يحقق النهضة في البلاد .

من الورقات التفاكرية  التي قدمت في الملتقى ورقة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وورقة التعليم الفني والمدارس الفنية القومية  وورقة التدريب  وورقة المناهج وورقة الدورة المدرسية وورقة تتحدث عن دور الولايات في الحملة القومية لمحو الامية.

الملتقى ناقش وبصورة موسعة موقف تنفيذ توصيات الملتقى السابق ، حيث استعرضت كل ولاية موقفها من التنفيذ وتم التامين ملى معالجة المشاكل وتنفيذ ما تبقى من توصيات .

.

على هامش الملتقى نظمت زيارات ميدانية للوقوف على ما يمكن أن يقدمه التعليم الفني حيث شملت الزيارات محالج للقطن بمنطقة ود الحوري واستمع الجميع لشرح مفصل عن عمل المحلج والفوائد الاقتصادية والمجتمعية التي يقدمها بالاضافة إلى المشاركة في سد حوجة البلاد من القطن الطبي  والمصنوعات القطنية وغيرها .

كما شملت الزيارات مدارس التعليم الفني بالقضارف

في الختام تلي البيان الختامي للملتقى والذي جاء فيه العديد من التوصيات الجديدة وسلمت مذكرات بها للسيد والي القضارف ووزير الدولة الاتحادي



استقبال وفود الولايات

والي القضارف يخاطب المؤتمرين


وزير الدولة بالتعليم العام مخاطباً الملتقى


وزير التربية والتعليم لولاية كسلا في كلمته للملتقى


جانب من زيارات المحالج والدارس الفنية


الملتقى التنسيقي القطاعي الثالث للولايات الشرقية - القضارف



 

مدير عام التعليم بولاية كسلا يرأس إحدى جلسات الملتقى

وزارة التبربية والتعليم -كسلا